الأخبارقضايا المجتمع

الامارات : مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية يجتمع تحت رئاسة الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لتحديد الخطط الاستراتيجية المستقبلية للمؤسسة

الصدى – وام/

برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان عقد مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية اجتماعه الأول لعام 2022 في مقر المؤسسة، حيث أعرب سموه عن تقديره لأعضاء المجلس وإدارة المؤسسة على اهتمامهم ومتابعتهم لأعمال وشؤون المؤسسة لتعزيز أداء دورها الخيري والإنساني.

 

 في بداية اللقاء أعرب رئيس المجلس عن ترحيبه بقرار المجلس التنفيذي لعام 2021، بإعادة تشكيل مجلس أمناء المؤسسة برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائباً للرئيس، وعضوية كل من سعادة عبدالله سالم  بن نصرة العامري، وسعادة أحمد محمد الخييلي، وسعادة عيسى عبدالله السويدي.

 

 تم خلال الاجتماع الاطلاع على مسيرة الاعمال الخيرية والإنسانية التي قامت بها المؤسسة وما تم إجراؤه من قرارات وتوصيات بشأن برامج ومشاريع المؤسسة، وسائر نشاطاتها ومهامها الإدارية وتقاريرها المالية.

 

 كما درس المجلس الخطط الاستراتيجية والتصورات المستقبلية والمدد الزمنية لتحقيقها وذلك من أجل تحقيق الأهداف الرئيسة للمؤسسة التي وضع معالمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد طيب الله ثراه، في مجال دعم التعليم والصحة والإغاثة والجوائز التشجيعية للبحث العلمي والدراسات، وفي إطار العمل الخيري والإنساني عموماً.

 

 

 

وختم سموه الإجتماع بتوجيه الشكر للحضور آملا دوام والتوفيق والسداد لمسيرة المؤسسة لتكون في صدارة العمل الخيري والإنساني الذي يواكب النهضة التنموية للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة

 

عن المؤسسة

مؤسسة خيرية غير ربحية وغير حكومية تأسست بمكرمة من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في الخامس من أغسطس عام 1992،حيث خصص لها الوالد المؤسس وقفاً يعود ريعه على المشاريع والأنشطة والفعاليات الخيرية والإنسانية داخل الدولة وخارجها. تتطلع المؤسسة لاستثمار مواردها في تنفيذ مشاريع وبرامج مستدامة تعنى بتحسين نوعية ومستوى الخدمات الصحية والتعليمية، والبنية التحتية في الدول النامية، سعياً نحو الارتقاء بمستويات الحياة الاجتماعية والاقتصادية للشعوب. وتحرص المؤسسة بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمنظمات المختصة بالأعمال الإنسانية على الصعيدين المحلي والدولي، على تقديم المساعدات المختلفة للمحتاجين من داخل وخارج الدولة دون تفريق بين عرق أو دين أو لون أو جنس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى