الأخبارالصدى الثقافيعربي و دولي

جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي تستقبل 626 عملا في دورتها الثامنة

الصدى – وكالات/

قالت هيئة جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي إنها تلقت في دورتها الثامنة 626 عملا من 28 دولة في فروع الجائزة الثلاثة: الرواية والقصة القصيرة والدراسات النقدية.

 

وقال الأمين العام للجائزة مجذوب عيدروس إن المحور الثالث للمنافسة هذا العام على جائزة الطيب صالح هو الدراسات النقدية بشأن أدب المكان، وقد حقق قفزة عالية في عدد المشاركات مقارنة مع الدورات السابقة بـ38 عملا تنتمي إلى 28 دولة من مختلف دول العالم العربية والأوروبية والأميركية والأفريقية.

 

وأضاف عيدروس أن اللجنة الفنية للجائزة تواصل اجتماعاتها الدورية لمتابعة سير الدورة الثامنة، والترتيبات المتعلقة بالمراحل المختلفة حتى الفعاليات الختامية للجائزة يومي 14 و15 فبراير المقبل في الخرطوم.

 

وتقبل الجائزة المشاركات من جميع أنحاء العالم شريطة أن تكون مقدمة باللغة العربية. ويبلغ إجمالي قيمة الجائزة بفروعها الثلاثة نحو 100 ألف دولار.

 

جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي تأسست عام 2010 بالتزامن مع الذكرى الأولى لرحيل الأديب السوداني (1929-2009)، ومن بين الفائزين بالجائزة في الدورات السابقة السوداني أمير صالح جبريل، والسورية توفيقة خضور، والأردني صبحي فحماوي، والمغربي هشام بن الشاوي، والجزائري أحمد طيباوي، والعراقي راسم قاسم، والمصري عمار علي حسن.

 

أك/ آبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى