أخبار موريتانياالأخبار

سائقو النقل العمومي بين أطار وشنقيط ينظمون اضرابا يطالبون بتأهيل الطريق والتسريع في تعبيده

نظم سائقو النقل العمومي بين مدينتي أطار وشنقيط بولاية آدرار ضرابا مفتوح احتجاجا على عدم تعاطي السلطات مع مطالبهم بشأن صيانة الطريق الرابط بين المدينتين.

وقال متحدث باسم النقالين في اتصال مع “الصدى”: قررنا التوقف عن النقل وسنسلم حاكم مقاطعة شنقيط رسالة بهذا الخصوص”.والمنتخبين المحليين
و ما تعانيه الطريق من وعورة يستدعي من الشركات لتي تعهدت بالطريق القيام بعملها و تأهيل الطريق شنقيط اطار اصبح يستغرق السفر فيها ازيد من ساعتين رغم انها 80كلم، مضيفا أنه لم يعد بإمكانهم المرور عبر هذا الطريق لتهالكه وخطورته ورداته

وأضاف: ” إذا لم تستجب السلطات لمطالبنا
سنواصل الإضراب المفتوح وسنتخذ إجراءات تصعيدية أخرى”

و للتذكير وحسب مصادر من شركة صيانة الطرق لم يعد طريق اطار – شنقيط ضمن البرنامج التعاقدي بين الوزارة وشركة ETER لان الطريق اصبح في عهدة الشركات التي ستتولي تعبيد الطريق المولد من طرف البنك الإسلامي للتنميةوهو ما يستدعي من هذا الشركات القيام بعملها و تأهيل وتعبيد الطريق شنقيط- اطارفي الآجال المحدد.
.
و قد أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني خلال زيارته للولاية على وضع حجر الأساس لتنفيذ الأشغال في طريق أطار -شنقيط . لتي لم تبدأ بعد.مضي أشهر علي انطلاق المراسيم الرسمية لبدأ العمل فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى