الأخبارصدى الملاعب

غامبيا تواصل المغامرة و جزر القمر تكسب احترام الجميع في آخر ظهور في كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021

في حدث تاريخي للكرة الغامبية ، تمكنت العقارب من بلوغ الدور الربع النهائي من منافسات كأس أمم افريقيا الكاميرون 2021 ، بعدما أطاح منتخب غامبيا بنظيره الغيني الكوناكري ، بهدف لصفر ، في المباراة التي جمعتهما لحساب الثمن النهائي . 

و قدمت غامبيا مستوى كبيرا في هذه البطولة الافريقية للأمم ، التي تشارك فيها للمرة الأولى في تاريخها ، بعدما عبرت كثاني المجموعة السادسة ، بالفوز على موريتانيا و تونس و التعادل مع مالي ، حيث لم يخسر الفريق حتى الفريق ، و تمكن من تسجيل 4 أهداف ، فيما استقبلت شباكه هدفا وحيدا .

و في المباراة الثانية ، انتهت المشاركة الرائعة لمنتخب جزر في النسخة الثالثة و الثلاثين من البطولة الأفريقية للأمم ، بعد الخسارة من الكاميرون بهدفين لهدف . 

و تعرض المنتخب القمري للعديد من المضايقات ، حيث منع من مشاركة حارسه الذي شفي قبل المباراة بساعات من فيروس كورونا ، لكن الكاف حرمه من المشاركة بحجة استحداث قانون يمنح المتعافين من كورونا من اللعب قبل خمسة أيام ، مما أضطر منتخب جزر القمر للعب بمدافع كحارس .

و بعشرة لاعبين أحرج منتخب سيلاكانث اصحاب الارض الكاميرون ، و خسر بصعوبة ، ليودع المنتخب العربي بعد ما دشن أول مشاركاته في الكان ، بوصول تاريخي للدور الثاني .

وصلت حتى الآن 4 منتخبات للدور الربع النهائي من البطولة : تونس – بوركينا فاسو – الكاميرون – غامبيا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى