الأخبارعربي و دوليمنوعات

فنان بريطاني مشهور يصمم تمثالا يحمل اسم «قوة الحجاب» للاحتفاء بالمرأة المسلمة فى بريطانيا

 صمم الفنان البريطانى، لوك بيري، تمثالا لإمرأة ترتدى الحجاب حمل اسم «قوة الحجاب» في أول عمل من نوعه للاحتفال بالنساء المحجبات، وهو عبارة عن تمثال لامرأة ترتدي غطاء الرأس الإسلامي «الحجاب» طوله 5 أمتار (16 قدمًا) ويزن حوالي طن، وسيتم وضعه في منطقة «سميثويك»في مقاطعة ويست ميدلاندز غرب انجلترا في شهر أكتوبر المقبل، وذلك وفقا لما نقله موقع الـ«بى بى سى».

وفى هذا السياق قال بيري: «إن قوة الحجاب هي قطعة تمثل النساء اللاتي يرتدين حجاب العقيدة الإسلامية، الموجودات بالفعل في المجتمع البريطانى لكنهن جزء لا يحظين بالتمثيل الكافي في مجتمعنا، ولكنه جزء مهم للغاية».

 

الفنان البريطانى، لوك بيري

ما لا تعرفه عن لوك بيري

لوك بيري الممثل الأمريكي المشهور الذي بدأ العمل بالتمثيل منذ سن المراهقة، واستمرَّ نشاطه بهذا المجال لأكثر من 35 عام. انتقل بعد تخرجه من المدرسة إلى لوس أنجلوس في عام 1984 ليتابع مسيرته المهنية في التمثيل، حيث لم يكن هناك أي فرصة للقيام بذلك في مسقط رأسه أوهايو.

كانت بداياته في حياته المهنية مليئة بالكفاح حيث أجبر على العمل بالعديد من الوظائف ليؤمن أجور دروس التمثيل التي كان يتلقاها لتحسين مهنته قدم العرض تلو الآخر حتى أثمرت جهوده في النهاية، وشارك في عام 1982 في مسلسل الخيال العلمي التلفزيوني Voyagers،

وفي عام 1990 كانت انطلاقته من المسلسل التلفزيوني Beverly Hills, 90210 حيث لعب دور ديلان ماكاي وهو أحد الشخصيات الرئيسية في المسلسل المشهور عالميًا. بعد عام ظهر لأول مرة على الشاشة الكبيرة في فيلم Scorchers مع جيمس إيرل جونز وفاي دوناوي، ومنذ ذلك الوقت أدى عدد كبير من الشخصيات المتنوعة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن لوك بيري.

 

وشدد الفنان البريطانى على ضرورة تأكيد دور المرأة المسلمة في بريطانيا، قائلا :«إنهم بحاجة إلى الرؤية، وهذا أمر مهم للغاية، لذا فإن العمل مع المجتمع للتوصل إلى التصاميم كان أمرًا مثيرًا حقًا»

 

وأقر بيري بأن التمثال الجديد يمكن أن يكون «مثيرًا للجدل»، إلا أنه أكد إنه من المهم تمثيل كل من يعيش في المملكة المتحدة، قائلا: «مستقبل بلدنا يدور حول ما يوحدنا، وليس ما يفرقنا، ولهذا السبب من المهم أن يكون لدينا تمثيل في جميع أنحاء المملكة المتحدة، لكل شخص يعيش هنا»، مشيرا إلى أن رد الفعل الذي واجهه في الوقت الراهن إيجابى.

 

وتم تنفيذ تمثال «قوة الحجاب» بتكليف من شركة «ليجاسى ويست ميدلاند» Legacy West Midlands، وهي مؤسسة خيرية مسجلة تحتفل بتراث مجتمعات المهاجرين بعد الحرب في برمنجهام .

 

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى