الأخبارقضايا المجتمع

مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم تضاعف منحها التعليمية للشباب الإماراتي والعربي

الصدى – متابعات

مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم تضاعف منحها التعليمية للشباب الإماراتي والعربي

أعلنت مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم زيادة عدد المنح التي تقدمها من خلال برامجها من 700 إلى ألف و 500 منحة خلال العام المقبل.

الغرير للتعليم تضاعف منحها التعليمية للشباب الإماراتي والعربي

أعلنت “مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم” زيادة عدد المنح التي تقدمها من خلال برامجها من 700 إلى ألف و 500 منحة خلال العام المقبل استجابة للإقبال الكبير على الطلبات من عشرات الآلاف من الشباب الإماراتي والعربي.

 

وتدعم المؤسسة المتفوقين من ذوي الدخل المحدود للإستفادة من فرص تعليمية تسهم في تغيير مسار حياتهم .. فيما تستند المنح على التفوق والحاجة المادية وتستهدف الأفراد الذين حققوا إنجازات أكاديمية مميزة بالرغم من التحديات والظروف العصيبة التي مروا بها ويتم اختيارهم من خلال منهجية عالية التنافسية.

 

وفق وكالة انباء الإمارات، أعرب عبد العزيز الغرير رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم عن سعادته بإقدام مؤسسته على هذه الخطوة خلال ” عام الخير” .. مضيفا أنه من واجبنا أن نرد الجميل لمجتمعنا وعالمنا العربي وهو ما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة للدولة.. مؤكدا أهمية العطاء الاستراتيجي في الاستثمار في مستقبل دولتنا والمنطقة وأن الاستثمار في تعليم خيرة شبابنا هو الاستثمار الأمثل.

 

وتتوفر منح الغرير – والتي أطلقت عام 2016 – حاليا في / 16 / جامعة في / 10 / دول على امتداد الوطن العربي وفي كل من تركيا وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وتعتبر شهادات البرامج معتمدة بالكامل وتدخل ضمن نطاق مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتقدم المنح للحاصلين عليها فرصا لتنمية مهارات الريادة وغيرها من المهارات الأساسية وخدمة المجتمع وعددا محددا من ساعات التدريب العملي.

 

وأبرمت المؤسسة عددا من الشراكات الجديدة مع جامعات إقليمية مختلفة إضافة إلى شراكة جديدة مع جامعة أدنبرة في المملكة المتحدة لتوفير فرص مخصصة للشباب العرب من اللاجئين أو المتأثرين بالنزاعات للحصول على شهادة الماجستير.

 

من جهتها نوهت ميساء جلبوط الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبدالله الغرير للتعليم إلى أهمية الشراكة بين مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم وجامعة إدنبرة ومبادرة الجامعة في استقبال اللاجئين الشباب من هذه المنطقة والمساعدة في تحمل الأعباء المالية لدراستهم.. موضحة أن الهدف هو تشجيع المزيد من الجامعات على المشاركة في المسؤولية العالمية للتخفيف من أزمة تعليم اللاجئين.

 

وتم فتح باب التقديم لمنح برنامج طلبة العلوم والتكنولوجيا للإلتحاق في الجامعات في خريف عام 2018 بموعد أقصاه 14 يناير 2018.

تجدر الاشارة الى أن الملياردير الإماراتي عبد الله الغرير، كان قد أعلن قبل سنتين عن تخصيص ثلث ثروته الشخصية لإنشاء «مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم»، ساعياً لمنح الفرصة للشباب العربي للحصول على الكفاءات والمهارات اللازمة للإرتقاء بعلمهم والمساعدة في خدمة المجتمع العربي مستقبلاً.

الملياردير الإماراتي عبد الله الغرير

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى