أخبار موريتانياالأخبار

مفوضة الأمن الغذائي تتفقد مراكز عملية رمضان ومحلات التموين في العاصمة نواكشوط

الصدى_و م أ /

أدت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري اليوم الأحد، زيارة تفقد واضطلاع لبعض مراكز عملية رمضان ومحلات التموين لبيع المواد الغذائية الأساسية بسعر مدعوم، في مدينة نواكشوط.

وخلال محطات الزيارة، تفقدت معالي المفوضة المخزون الغذائي في المراكز والمحلات المزورة، واستمعت من المواطنين لآرائهم وملاحظاتهم، كما شددت على ضرورة الصرامة في تسيير المخزون الغذائي، المخصص للبرامج الاجتماعية للدولة، حتى تصل تلك البرامج للمستهدفين.
وفي تصريح لها بعد الزيارة أكدت المفوضة أن زيارتها لهذه المراكز والمحلات يأتي بعد خمسة عشر يوما من افتتاحها، وبعد أيام من دعمها بمركز جديد في حي الترحيل الجديد، كما تدخل ضمن تفعيل الرقابة والمتابعة للوقوف ميدانيا على سير العمل في هذه المراكز.
وقالت ان المواطنين الأكثر هشاشة يحتلون مواقع متقدمة في برامج الحكومة، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، بضرورة القرب منهم ومد يد العون لهم، والسعي في التخفيف عنهم من ظروف الحياة.
وأبرزت أن هذه العملية تخضع لرقابة صارمة تشترك فيها المفوضية والسلطات الإدارية، حيث تم ضبط عدة اختلالات في تسيير بعض هذه المراكز في الداخل وفي نواكشوط الجنوبية، من طرف بعض مسيريها، وأن قرارا فوريا قد اتخذ بفصل أولئك المسيرين الذين أخلوا بالتزامهم وأماناتهم، مشددة على أن الحكومة لن تتساهل مع أي تلاعب بالبرامج الاجتماعية.
رافق معالي المفوضة في هذه الزيارة مفوض الأمن الغذائي المساعد السيد لمام ولد عبداوة، ووالي نواكشوط الجنوبية السيد محمد ولد السالك، والسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبون في المناطق المزورة، وبعض أطر المفوضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى