أخبار موريتانياالأخبارالاقتصاد والتنمية

نواذيبو: وزارة الصيد تدشن مقرا جهويا لوكالة الشؤون البحرية.. وتطلق مشروعا لتمويل الصيادين التقليدين

أشرف الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيد سيد عالي ولد سيد بوبكر، اليوم الخميس بانواذيبو، على إطلاق مشروع تنمية وتطوير سلاسل القيمة المضافة وزيادة وخلق فرص تشغيل في قطاع الصيد، وافتتاح مقر للإدارة الجهوية للوكالة الموريتانية للشؤون البحرية.

ويهدف مشروع تنمية وتطوير سلاسل القيمة المضافة إلى تشجيع المصانع للتوجه إلى الصناعة التحويلية لأسماك السطح الصغيرة للاستهلاك البشري، ودمج مقاربة سلاسل القيمة في قطاع الصيد، وتعزيز قدرات البنوك التجارية الشريكة لتقديم دعم أفضل للفاعلين في قطاع الصيد، وكذلك دعم مؤسسات التكوين العمومية والخاصة لتحسين عروض التدريب في قطاع الصيد.

الأمين العام قال في كلمة له أن هذا المشروع، الممول من طرف التعاون الاقتصادي والتنموي الألماني من خلال بنك التنمية الألماني بمبلغ إجمالي يصل في مرحلته الأولى 19 مليون أورو أي ما يناهز 7.8 مليار أوقية قديمة، سيمكن من الاستغلال الأمثل والمستديم للموارد البحرية وسيستفيد منه العديد من الصيادين والسماكين الموزعين والمجتمعين ومصانع تثمين وتعليب المنتجات البحرية على مدى خمس سنوات.

رئيس بعثة سفارة جمهورية المانيا الاتحادية السيد رنهارد إليق، قال إن دعم بلاده لقطاع الصيد يستمد قوته من المحاور الرئيسية للاستراتيجية التنموية لهذا القطاع وخصوصا الاستراتيجية المتعلقة بالنمو المتسارع.

السيدة دانيال باكمان مديرة فرع البنك الألماني للتنمية بشمال افريقيا فقد عبرت عن سعادة هيأتها بهذه الشراكة التي تؤكد ثقة البنك الألماني للتنمية بموريتانيا، مبرزة تاريخ علاقات هذه المؤسسة مع وزارة الصيد الموريتانية حيث يواكب البنك عديد المشاريع قيد الإنجاز بموريتانيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى