أخبار موريتانياالأخبار

وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة تطلق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لتطوير قطاع التعليم

أطلقت وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة، اليوم الخميس في نواكشوط المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لتطوير قطاع التعليم(2023-2030).
و يهدف البرنامج إلى إنشاء مدرسة موحدة عادلة و شاملة تقدم تعليما جيدا للجميع على قدر من المساواة، تأخذ في الاعتبار الخصوصيات و الاحتياجات الفردية، و تخدم التنمية المستدامة.
وقال وزير التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي، وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة وكالة، المختار ولد داهي، إن “إطلاق البرنامج تم بعد أن اكتملت كافة محطات المصادقة من جمع المعلومات و تشاور بين أهل الصلة و الصفة مما أثمر “مسودة” تضم محاور التشخيص والرؤية الاستراتيجية والأهداف وخطط العمل الخاصة بكل قطاع وسيناريوهات التمويلات وآليات المتابعة و أدوات التقييم”.
و أشار ولد داهي، إلى أنه “خلال السنوات الأخيرة تمت ترجمة أولوية قطاع التعليم من خلال منجزات منها زيادة معتبرة في أعداد منتسبي قطاعات التعليم من مربين و مدرسين و أساتذة جامعيين و تقنيين و الزيادة في كتلة أجور منتسبي قطاعات التعليم عبر زيادة العلاوات و التحفيزات و تشييد آلاف الحجرات الدراسية ومراجعة البرامج و تطويرها مما انعكس إيجابا على نسب و نوعي النجاح في كل مستويات التعليم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى