أخبار موريتانياالأخبار

وزارة الزراعة تطلق حملة لمكافحة الطيور لاقطات الحبوب

الصدى_و م أ /

تجري منذ أيام عمليات مكافحة الطيور لاقطات الحبوب في ولايات اترارزة ولبراكنة وكورغول بواسطة الفرق البرية والطائرات المسيرة التي تم إدخالها هذه السنة في عمليات المكافحة من طرف وزارة الزراعة بغية السيطرة التامة على هذه الآفة.
وقد تمت حتى الآن تعبئة طائرتين مسيرتين”Drones” في هذه الحملة التي تدوم ثلاثة أشهر وسيتم تعزيزها بأربعة أخرى خلال الحملة الجارية وهو ما سيمكن من تغطية المجالات.
وأوضح السيد سيدي محمد ولد القاسم مدير حماية النباتات بوزارة الزراعة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء اليوم الأحد أنه تمت مكافحة عدة مبيتات طيور ضخمة الليلة الماضية على الطريق الرابط بين مقاطعتي روصو وانتيكان بولاية اترارزة وحققت العملية نجاحات كبيرة، مضيفا أن كل الترتيبات اتخذت لضمان نجاح هذه الحملة التي تدخل ضمن جهود الحكومة لحماية المزارع الصيفية من الآفات الزراعية مما سينعكس إيجابا على المنتوج من الحبوب خلال الحملة الصيفية الجارية.
وأشار إلى أنه تمت حتى اليوم معالجة 500 هكتار من مبيتات الطيور بواسطة أربع فرق برية متنقلة مدعومة بطائرتين مسيرتين.
ونبه إلى أنه من الملاحظ أن هذه العملية التي تجري بالتنسيق التام والمحكم بين المصالح الفنية التابعة لوزارة الزراعة والسلطات الإدارية وتنظيمات المزارعين في المناطق المستهدفة انكعست إيجابا على الحد من شراسة هذه الآفة وتأثيراتها السلبية على المزارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى