الأخبارعربي و دولي

وزير الخارجية السعودي : فلسطين قضيتنا الأولى.. ونرفض تدخل تركيا في سوريا وليبيا

الصدى – وكالات/

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ، على موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية بوصفها القضية الاولى للمملكة العربية السعودية ولكل البلدان العربية
وأضاف الوزير السعودي أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بانتهاكات ضد شعبنا الفلسطيني، قائًلا: «فلسطين قضيتنا الأولى ويجب استعادة كافة الأراضي المحتلة».
جاء ذلك خلال كلمة للأمير السعودي أمام البرلمان العربي،شدد فيها على ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، رافضًا التدخل العسكري التركي في شمال سوريا.
وأكد وزير الخارجية، أن الدول العربية تعاني من تدخلات ميليشيات طائفية ومذهبية، وجدد تأكيده أن المملكة تقف مع السودان لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.
وأشار وزير الخارجية إلى أن المملكة قدمت أكثر من 14 مليار دولار لمساعدة الاشقاء في اليمن.
وفيما يتعلق بالملف الليبي، شدد الوزير على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.
وأضاف أنه بفضل رؤية 2030 ازدادت قدرة المملكة على تطوير شراكاتها الاقتصادية، لافتًا إلى أن المملكة تمتلك علاقات اقتصادية وثيقة مع الدول العربية والإسلامية.

واستعرض الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية، أمام البرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة، دور المملكة في دعم قضايا العرب.
وكان الوزير السعودي قد وصل العاصمة المصرية القاهرة ؛ تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي؛ لإلقاء كلمة في الجلسة الافتتاحية، لدورة انعقاد البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى