أخبار موريتانياالأخبار

وزير الزراعة الفلسطيني يتحدث عن إمكانيات موريتانيا الزراعية

قال وزير الزراعة الفلسطيني السيد رياض عطاي الذي يزور موريتانيا حاليا إن موريتانيا لديها أراض زراعية كبيرة جدا ولديها وفرة في المياه وهما أهم عنصرين ومرتكزين للقطاع الزراعي.
وقال معالي الوزير إنه في مجال التعاون على الصعيد الزراعي فإن فلسطين توجد بها حضارة زراعية عريقة وخبرات فنية عالية متقدمة لدى شعبها.
وعلى هذا الأساس ظهرت للنور مذكرة تفاهم بين موريتانيا وفلسطين من أجل التعاون الزراعي، كما أتت وفود فلسطينية إلى موريتانيا للتدريب على خبرات فنية في قطاع الخضار.
وقال الوزير رياض عطاي إن آفاق التعاون بين البلدين مثمرة، حيث أجرى اجتماعا مع وزير الزراعة الموريتاني وناقش معه العديد من المقترحات في المجال الزراعي.
وعبر الوزير عطاي عن سعادته بوجوده في موريتانيا البلد الشقيق لفلسطين، حيث هناك علاقة تكاملية مابين الشعبين.
وأضاف الوزير خلال مقابلة أجرتها معه “إذاعة كوبني” بنواكشوط إن موريتانيا لديها مقومات كبيرة تحديدا فيما يتعلق بالقطاع الزراعي، داعيا إلى تعاون عربي أوسع في هذا المجال.
ونوه الوزير إلى أنه منذ جائحة كورونا برزت تحديات ومخاطر كبيرة على مستوى الأمن الغذائي العالمي والعربي تحديدا، ولهذا فموريتانيا يمكنها أن تكون جزء من سلة الغذاء العربي لما تمتلك من امكانيات زراعية.
وقال الوزير عطاي إن فلسطين على أتم الإستعداد لتكون داعمة بكل ماتملك من خبرات وامكانيات من أجل أن تكون هناك نهضة زراعية أقوى في موريتانيا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى