أخبار موريتانياالأخبار

وزير المياه يعطي شارة انطلاق حملة شفط مخلفات مياه الأمطار من مقاطعة السبخة

الصدى_و م أ /

أعطى وزير المياه والصرف الصحي سيد محمد ولد الطالب أعمر اليوم الثلاثاء من مقاطعة السبخة خلال زيارة ميدانية للأحياء التي غمرتها مياه الأمطار الأخيرة، إشارة إنطلاق حملة لشفط مخلفات هذه المياه عن الشوارع الفرعية والأزقة والساحات العمومية في ولايات نواكشوط الثلاث.

وتابع الوزير خلال الزيارة التي شملت أحياء في مقاطعة السبخة وسوق الميناء و مقاطعة تفرغ زينة، شروحا حول الخطة المتبعة في هذه الحملة والجهود المقام بها للقضاء على مخلفات الأمطار والآليات المستخدمة فيها، قدمها المدير العام للمكتب الوطني للصرف الصحي السيد محمد الأمين ولد خطري.

وأكد معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بعيد الزيارة أن هذه الحملة تأتي لشفط مخلفات مياه الأمطار في الشوارع الفرعية والأحياء السكنية والساحات العمومية في ولايات نواكشوط الثلاث، مبرزا انها هي الأولى من نوعها في تاريخ البلد حيث كان شفط مياه الأمطار يقتصر في الماضي على الشوارع وملتقيات الطرق الرئيسية في قلب العاصمة.

وأضاف أن المكتب الوطني للصرف الصحي قام خلال الأيام الماضية بعمل جبار مكن من شفط 98560 متر مكعب من مخلفات مياه الأمطار، مشيدا في هذا الإطار بجهود كافة المتدخلين الذين ساهموا في العملية وخاصة المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات.

وأشار إلى أن عملية شفط المياه تمت بوساطة المضخات التي تعمل في إطار شبكة صرف مياه الأمطار بالإضافة إلى أسطول من الصهاريج التابعة للمكتب الوطني للصرف الصحي، مبينا أن هذه الكمية تم تفريغها في أماكن مخصصة لذلك.

وأوضح أن وضعية الصرف الصحي في مدينة نواكشوط غير مرضية وتعود لتراكمات سلبية في الماضي تعود أساسا لغياب التخطيط، مبرزا أن القطاع سيعمل بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على إيجاد الحلول المناسبة وبشكل مستدام لأي وضعية مماثلة وفي أسرع وقت ممكن.

وجرت الزيارة بحضور والي نواكشوط الغربية وعدد من أطر القطاع وممثلي السلطات الإدارية والأمنية في ولاية نواكشوط الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى