أخبار موريتانياالأخبارالاقتصاد والتنمية

ولد التاه: المصرف العربي أصدر سندات بقيمة 500 مليون يورو لتمويل مشاريع اجتماعية في افريقيا

الصدى/ وكالة أنباء الامارات

توقع الدكتور سيدي ولد التاه المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا آثارا إيجابية على الدول الأفريقية جراء الخفض المتوقع في أسعار الفائدة العالمية الذي بدأ يلوح في الأفق.

وقال ولد التاه في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، إن البنك نجح مؤخراً في إصدار سندات اجتماعية بقيمة 500 مليون يورو في إطار برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل الذي تم إنشاؤه حديثًا والمدرج في بورصة لندن.

وذكر ولد التاه أن هذه السندات ستستخدم لتمويل المشاريع المؤهلة بموجب إطار التمويل المستدام الذي أنشأته الجهة المصدرة حديثًا مع التركيز على الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأمن الغذائي، بالإضافة إلى توليد فرص العمل وقطاع الوحدات السكنية ميسرة التكلفة.

وأشار سيدي ولد التاه إلى أن القمة العالمية للحكومات باتت منبراً مهما لتبادل الآراء والافكار والتجارب النجاحة لاستشراف المستقبل، منوها إلى أن القمة شهدت مشاركة واسعة من مختلف الجهات الفاعلة في العالم سواء كانت حكومات أو مراكز بحوث ومؤسسات مالية دولية، من أجل إيجاد حلول فاعلة للقضايا التي تواجه البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى