أخبار موريتانياالأخبار

ولد لولي: نعمل على تطوير مختلف المجالات المرتبطة بالتحول الرقمي والابتكار

أشرف وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، محمد عبد الله لولي، اليوم الخميس في نواكشوط على تخليد اليوم العالمي للإبداع والابتكار، الذي يتزامن مع اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

قوال الوزير، في كلمة بالمناسبة، إن الوزارة تعمل على تطوير مختلف المجالات المرتبطة بالتحول الرقمي والابتكار، تمشيا مع تعليمات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تشجيع ظهور شبكة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الساعية إلى ريادة الأعمال والابتكار والتقنيات الجديدة.

وقال إن تخليد اليوم العالمي للإبداع والابتكار، الذي يتزامن مع اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يشكل مناسبة يدعو من خلالها القطاع رواد الأعمال والمبتكرين إلى التفكير الأمثل في كيفية استغلال الإمكانيات في مجال التكنولوجيا الابتكارية.

وأضاف أن الوزارة بالتعاون مع المعهد العالي للرقمنة ستنظم أياما للتكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات للفتيات الصغيرات من جميع مقاطعات نواكشوط، إضافة إلى مجموعة من الفتيات الصغيرات من الفئات الاجتماعية الهشة أو من ذوي الإعاقة.

وذكر بأن موريتانيا تتمتع بإمكانيات قوية في مجال الابتكار والإبداع نظرا للديناميكية الحالية لتنمية المشاريع التي ينفذها الشباب، وبفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة لتشجيع الابتكار.

وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للفتيات في مجال التكنولوجيا يهدف إلى تمكين الفتيات وتشجيعهن على مواصلة الدراسات والأبحاث، خصوصا في المهن المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى