أخبار موريتانياالأخبارصدى الملاعب

ولد يحيى : الدعم الذي منحنا كان أقل مما منحت بقية المنتخبات .. و أنا مستمر على رأس الاتحاد و لن أستقيل

في لقاء خاص مع القناة الرياضية ، تحدث رئيس الاتحاد الوطني لكرة القدم ، عن المشاركة المخيبة للمنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون ، حيث عبر على أن الاتحاد و كل الفريق أكثر أسفًا على هذه الخسارة و الخروج بتلك الطريقة ، التي لم تكن متوقعة ، و وفق تعبيره فإن ماحدث لم يكن مفهوما مطلقًا . وقال إنهم يتفهمون غضب الجمهور ، و يجددون اعتذارهم له ، و لكل الموريتانيين حكومة و شعبا .

مشيرا لكون الخسارة جزء من كرة القدم ، لكنهم في المكتب التنفيذي و بمتابعة من الحكومة ، يقومون الآن بتقييم المشاركة ، ومحاولة تصحيح الخلل و التغلب على الأخطاء التي أدت لكل ما جرى ، مجددا ثقته في اللاعبين ، و قال إن الفريق سيعود أقوى بحول الله .

و في رده على أسئلة الصحافيين ، بخصوص الدعم الذي منحت الحكومة للمنتخب ، قال أحمد ولد يحيى إن ما حصل عليه المنتخب قليل قياسا ببقية المنتخبات المشاركة ، حيث يبلغ فقط نسبة 30% مما خصصته حكومات أخرى لمنتخباتها في البطولة .

و كانت الحكومة قد منحت المنتخب  900 مليون اوقية قديمة ، للمشاركة في النسخة الثالثة و الثلاثين من كأس أمم إفريقيا ، وهي المشاركة الثانية للمنتخب في البطولة .

و في ختام اللقاء ، قال ولد يحيى ، في رده على سؤال مطالبة البعض  باستقالته “تراودني في لحظات الاستياء فكرة الاستقالة ، لكني عندما أفكر بوعي لاأجدها حلا ، و لا تناسبني لأنني لا أحب الاستسلام  ، و لكن عندما أجدني غير قادر على تقديم شيئ للكرة الموريتانية و أشكل عقبة لها ، وقتها لن أتردد فيالانسحاب

و أضاف أن تقييم الرئيس و انتخابه من عدمه هو مسئولية الجمعية العمومية بالإتحاد ، وهي وحدها من يمكنه تجديد الثقة في المكتب التنفيذي أو سحب الثقة منه .

مشددا على بقائه و استمرار جميع أعضاء المكتب ، و أنهم بصدد إنجاز مشاريع جديدة من ضمنها جوانب لوجستية ، حيث قال إنهم يعملون على الجوهر قبل الشكل من خلال التكوين للمدربين والفنيين والاداريين ، و بطولات للفئات السنية نجبر الاندية على المشاركة فيها وندعمها ماديا على ذلك ، و نعتبر كرة القدم عامل تشغيل وعامل توحيد للشعوب ، و نعمل على انشاء كرة مدرسية التي يفترض ان موريتانيا لديها اتحادية للكرة المدرسية تابعة لوزارة التعليم لكنها غير موجودة ، وسنطلق مشروع الكرة المدرسية قريبا من هنا بحضور الأمينة العامة للفيفا وعدد من نجوم كرة القدم العالمية في اطار شراكة بين موريتانيا والاتحاد الدولي . و نعلم جميعا أننا الاتحاد الوحيد الذي يدعم الاندية بالرغم من اننا لا نمتلك دخل من النقل التلفزيوني وندعم مشاركات الاندية الوطنية في الخارج ، فمثلا بطل الدوري والكأس نحن من يتولى تكاليف التنقل وتذاكر السفر والاقامة  وننظم لهم مبارياتهم  .

مشددا على أن هذا كله من أجل تحسين الكرة الموريتانية و الاستفادة من التجارب التي مرت بها ، و السعي إلى الوصول لنجاحات جديدة ، داعيا الجميع للتكاتف و دعم المنتخب و الكرة الموريتانية ، و محاولة دفعها للأمام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى