أخبار موريتانياالأخبار

تجدد خلل فني في وحدة تصفية الكلى بمستشفى روصو (توضيح)

تعرضت من جديد وحدة التصفية الخاصة بمرضى الكلى في مركز الاستطباب الوطني بمدينة روصو أمس الجمعة 15 سبتمبر2023، لخلل فني تسبب في توقف عملها.

وقامت إدارة المستشفى بإيفاد المرضى نحو العاصمة نواكشوط ، ابتداء من اليوم ولمدة خمسة أيام يتلقون فيها حصصهم المطلوبة في كل من المستشفى الوطني ومشتشفى الصداقة ، و مستشفى الشيخ زايد إضافة إلى عيادة الحياة.

وحسب مانشرته وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية فإن وحدة التصفية سيتم العمل على إصلاح العطل المتجدد فيها وأخذ الوقت للاختبارات بهدف التأكد من معالجته بشكل صحيح.

وكان الخلل قد تسبب في توقف وحدة التصفية الأسبوع قبل الماضي.

وهذا نص التوضيح نقلا عن صفحة الوزراة :

توضيح من مركز استطباب روصو :
شهدت وحدة التصفية على مستوى مركز الاستطباب الجهوي بروصو، أمس الجمعة، تجدد الخلل الفني الذي تسبب بتوقف عملها الأسبوع قبل الماضي.
وفور ملاحظة الخلل تم استدعاء الفرق الفنية، ولدى وصولها باشرت إصلاح الخلل، وتمكنت من التغلب عليه بصفة مؤقتة، ووضعية الوحدة الآن تحت الاختبار للتأكد من التغلب النهائي على الخلل الذي طرأ عليها.
وموازاة مع ذلك، واعتبارا لظروف المرضى، وعملا على أخذ الوقت اللازم لإصلاح الخلل المتجدد في وحدة التصفية وإخضاعه لمختلف الاختبارات للتثبت من معالجته بشكل نهائي، تم إيفاد مرضى التصفية بالمركز إلى انواكشوط ابتداء من اليوم، ولمدة 5 أيام، سيتلقون فيها حصصهم المطلوبة بكل من مركز الاستطباب الوطني، والصداقة، والشيخ زايد، إضافة إلى عيادة الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى