أخبار موريتانياالأخبار

توقيع اتفاقية لتشغيل خطي نقل حضريين بين المناطق النائية في نواكشوط

وقعت جهة نواكشوط والشركة الوطنية للنقل، على هامش اجتماع اللجنة التوجيهية لمخطط الحركية الحضرية لمدينة نواكشوط، اليوم الاربعاء بمباني الجهة، اتفاقية يتم بموجبها تشغيل خطي نقل حضريين ما بين المناطق النائية بأحياء دار النعيم وتوجنين والرياض.

وبهدف هذا الاتفاق إلى عقد شراكة مع شركة النقل العمومي (STP) لتشغيل خطين تجريبيين تابعين لجهة نواكشوط في المناطق النائية، من خلال توفير 5 حافلات من طرف الشركة لتشغيل الخطين المذكورين اللذين يبلغ طولهما 15.6 كيلومترًا و 13.5 كيلومترًا على التوالي، ويمران عبر البلديات المحيطة بدار النعيم وتوجونين والرياض. وتستمر مدة هذا العقد 18 شهرا لتمكين سكان هذه الأحياء من الاستفادة من خدمات النقل المريح والآمن بصورة دائمة ومن تحسين ظروف معيشتهم.

وأوضح مدير الدراسات و البرمجة و التعاون بجهة نواكشوط السيد السالك مولاي ولد أحمد شريف، في كلمة بالمناسبة، أن اجتماع اللجنة التوجيهية، يعتبر الثاني من نوعه للجنة الدورية المكلفة بإعداد دراسة مخطط الحركية الحضرية المستديمة لمدينة نواكشوط،

وأشار إلى أن هذه الدراسة تأتي كجزء من مشروع دعم الجهة في مجال التنمية المستدامة بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبشراكة مع صندوق المدن العالمية.

وقال إن الهدف من هذا المخطط هو وضع خطة شاملة متفق عليها لعلاج إشكالية النقل الحضري على مستوى مدينة نواكشوط، مضيفا أنه تم في البداية إعداد دراسة تشخيصية وتمت المصادقة عليها.

حضر الاجتماع عدد من أطر جهة نواكشوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى